حقائق مذهلة عن الاسد

الاسود هي قطط كبيرة تعيش في مجموعات ويعملون معاً للدفاع عن انفسهم ولاصطياد الفرائس.
Lion's

تصطاد انثى الاسد (اللبؤة) معظم الغذاء وهم يتعاونون ويشكلون مجموعات ويعملون بذكاء ويستخدمون اساليب متنوعة لاصطياد الفريسة التى لا يمكن ان تصطادها انثى الاسد بمفردها لان في الغالب تكون سرعة الفريسة اكبر من سرعة انثى الاسد.

الاسود من الحيوانات الكسولة التي تحب الراحة فهى تقضى حوالي من 16 الي 20 ساعة في اليوم نائمة او مستريحة في مكانها. جسدهم يحتوى على غدد عرقية قليلة ولذلك هم يحتاجون الي الراحة طوال النهار للحفاظ علي طاقتهم ويصبحون اكثر نشاطاً في المساء لان درجة الحرارة تكون اكثر انخفاضاً.




اناث الاسود من الحيوانات التي تحب الاعتناء بالصغار. حتى الشبل الشارد يعتنون به كأنه من احد صغاهم. واذا وجدت الانثى شبلاً شارداً تقوم بإرضاعه وتعطيه فرصة للحياة. اناث الاسود التي تعيش في مجموعة واحدة يحبون ان يضعوا او يولدوا الصغار في نفس الوقت وذلك لكى تنموا الاشبال وتكبر معاً والاشبال يحبون اللعب بكثرة ويكون لديهم نشاط كبير جداً.

الاسد يزأر لكي يعلن عن مكانه لباقى افراد المجموعة وصوت الاسد قوى جداً ويمكن سماعة من بعد 8 كيلومتر.

حاسة البصر عند الاسود تكون رائعة اثناء الليل لان عيونهم حساسة للضوء اكثر من الانسان بستة اضعاف. وهذا يعطيهم القدرة علي اصطياد الفرائس اثناء الليل.

الاسود تتكلم مع بعضها عن طريق التصرفات والحركات. فهم يعبرون عن السلام عن طريق ان يلعق احدهم الاخر او يقومون بحك او فرك رؤوسهم مع بعضهم البعض.
ويمكنهم ايضاً التواصل عن طريق نبرة الصوت فالاسد يزمجر ويهسهس ويصدر بعض الاصوات التي تعبر عن حالته.

قدماء المصريين كانوا يعتبرون الاسود آلهه حرب نظراً لقوتها والدليل علي ذلك تمثال ابو الهول وهومن اشهر الآثار الفرعونية.

اذا اعجبك هذا الموقع اضغط علي الاعلانات التي تظهر في هذه الصفحة