اعرف من هو "بابا نويل" وما هي شخصيته الحقيقية

قد تسمع الكثير من الخرافات والقصص عن شخصية "بابا نويل" ولكن سوف نعرض لك القصة التاريخية الحقيقية لهذا الشخص.. وما هذه الملابس التي يرتديها؟؟ ولماذا نراه يركب مركبة تجرها الغزلان؟؟





ان "بابا نويل" هو شخصية حقيقية ولد في مدينة تسمى "مورا" واسمه الحقيقى هو "نيقولاوس". هذا الرجل كان غنياً جداً. 
كان في هذه المدينة ثلاثة بنات اخوات قد جاوزوا سن الزواج ولكنهم لم يتزوجوا بسبب فقرهم الشديد وسوء حالتهم المادية، فوسوس لهم الشيطان ليعملوا اعمالاً مهينة.
عندما علم "نيقولاوس" بالتصرف السيئ الذي ستفعله الفتيات الثلاثة. احضر اموالا كثيرة وتسلل في المساء الي المنزل الذي تعيش فيه الثلاثة بنات ثم وضع المال في بيتهم من النافذه ثم رجع "نيقولاوس" الي منزله. 
عندما استيقظت الثلاثة بنات، وجدت اموال كثيرة في البيت وفرحوا جداً واستطاعت ان تتزوج الاخت الكبرى بهذه الاموال.
وفي ليلة اخرى تسلل "نيقولاوس" الي منزل الثلاثة بنات ووضع كمية اخرى من الاموال ورجع ايضاً الي منزله دون ان يراه احد. واستطاعت الاخت الثانية ان تتزوج بهذا المبلغ.
اراد والد الثلاثة فتيات ان يعرف من هو الشخص الذى يحسن اليهم ويضع النقود في المنزل. فظل ساهراً كل ليلة يترقب نافذه المنزل. وفي ليلة معينة شعر ان الاموال تسقط من النافذه الي داخل البيت. فأسرع الاب وامسك "نيقولاوس" وشكره كثيراً لانه انقذ الثلاثة فتيات من الفساد واحسن اليهم. اما نيقولاوس فلم يقبل منهم ان يشكروه، بل أمرهم ان يشكروا الله.

بعدها عرف الناس ان نيقولاوس كان يفعل الخير في الخفاء ليس مع الثلاثة فتيات فقط بل مع جميع الناس ولذلك رسمته الكنيسة اسقفاً واصبح اسمه الانبا نيقولاوس. أما الاسم "بابا نويل" هو مجرد كلمة فرنسية تعني "أب الميلاد" وذلك بسبب انتشار فضائله في فرنسا وجميع الدول الاخري.

وفي عام 1881، قام الرسام الأمريكي توماس نيست في جريدة هاربرس بإنتاج أول رسمٍ لبابا نويل، كما نعرفه اليوم، ببدلته الحمراء الجميلة وذقنه البيضاء الطويلة وحذائه الأسود اللامع!! 

اذا اعجبك هذا الموضوع اضغط علي الاعلانات التي تظهر في هذه الصفحة