السر وراء عبارة "الرابط في اول تعليق"

قرر موقع الفيس بوك بزيادة عدد مشاهدات المنشورات (Posts) التي لا تحتوي علي روابط خارجية. فإذا قمت بعمل منشور يحتوي علي كتابة فقط فسوف يشاهدة عدد كبير من الناس، واذا قمت بعمل منشور يحتوي علي كتابة وصور فسوف يشاهده عدد اكبر من الناس. اما اذا قمت بعمل منشور يحتوي علي روابط لمواقع خارجية فإن الفيس بوك سيمنع ظهور هذا المنشور لاعداد كبيرة من الناس اي انه سيحصل علي اقل عدد من المشاهدات.









وتم عمل هذا القرار من الفيس بوك للاسباب التالية:





1. الروابط تؤدي الي انتقال الاشخاص من موقع الفيس بوك الي المواقع والمدونات الاخري ولكن الفيس بوك يريد الاحتفاظ بالزائرين ولا يريد نقلهم الي مواقع اخرى.

2. اذا اردت ان تعلن عن موقعك علي الفيس بوك، يجب ان تدفع مبلغ معين للفيس بوك وسيتم وضع اعلانك. اما الروابط الخارجية هي عبارة عن اعلان مجاني لموقعك مما يؤدي الي بعض الخسائر لموقع الفيس بوك.





3. بعض اصحاب المواقع والمدونات يزعجون جروبات الفيس بوك عن طريق وضع الكثير من الروابط الخارجية لمواقعهم (Spam). وقد تحتوي الروابط الخارجية علي فيروسات او برامج ضارة.





لذلك اذا اراد شخص ان ينشر روابط علي موقع الفيس بوك وان تظهر الروابط لعدد كبير من الناس، فإنه يجب ان يضع الرابط في اول تعليق بدلا من وضعه في المنشور الاساسى.





اذا اعجبك هذا الموضوع اضغط علي الاعلانات التي تظهر في هذه الصفحة