شركة سامسونج تخترع عدسات لاصقة يمكنها التصوير .. شاهد التفاصيل من هنا

حصلت شركة سامسونج المشهورة علي براءة اختراع من اجل اختراعها لعدسات لاصقة تقوم بإلتقاط صورة عند اغلاق العين وفتحها مرة اخرى.


تكون العدسات اللاصقة متصلة بهاتف ذكى ويتم ارسال الصور وتخزينها علي الهاتف الذكى. عندما يرتدى الشخص العدسات اللاصقة، تقوم العدسات بإلتقاط صورة وارسالها الي الهاتف عندما يتم اغلاق العين وفتحها. ومن خلال هذه الطريقة يتم تسجيل كل ما يحدث ويتم الحصول علي شريط متواصل للاحداث والمواقف وكل ما ينظر اليه الشخص.

ويمكن بعد ذلك مشاهدة الصور علي شاشة الهاتف الذكى او مشاهدة الصور عن طريق العدسة اللاصقة نفسها. اى ان من يرتدى هذه العدسات يمكن ان يرى الصور بدون النظر الي الشاشة.

كانت هذه الفكرة موجودة في افلام الخيال العلمى، ولكن لم يستطع احد تنفيذها علي الحقيقة سوى شركة سامسونج والتي حصلت علي براءة هذا الاختراع. 




قد اثار الناس بعد الاسئلة حول خصوصية هذه الصور، فماذا لو وجدت احداث لا تريد ان تصورها؟ هل يجب ان تبقى عينيك مفتوحتين ولا تغمضهما ابدا؟!! واذا تم تسجيل بعض الاحداث هل يمكن لاى شخص ان يخترق جهاز الهاتف ويرى هذه الاحداث؟ 
واثار هذا الاختراع بعض الاسئلة الاجتماعية ايضاً، فمثلاً ماذا سيكون رد فعلك اذا علمت ان الشخص الذى امامك يصورك ويسجل تحركاتك؟

وعلى شركة سامسونج وضع حلول لهذه الاسئلة قبل بيع الاختراع في السوق ونشره بين الناس.

اذا اعجبك هذا الموضوع اضغط علي الاعلانات التي تظهر في هذه الصفحة