اسرع طريقة لطبخ الجمبري علي النار

الجمبرى من المأكولات الشهية واللذيذة ويحبها جميع الناس واليوم سنقدم لك اسرع واسهل طريقة لطهى الجمبرى وتحويلة الي وجبة غذائية لذيذة.



المكونات:

- نصف كيلوجرام من الجمبرى متوسط الحجم والمقشر والنظيف
- ملعقة من الزبدة او الزيت النباتى او مزيج منهما
- رشة ملح 
- الفلفل الاسود المطحون

طريقة التحضير:




1. يجب ازالة الجليد اذا كان الجمبري مجمد: ضعى الجمبرى المجمد في مصفاة في الحوض وافتحى صنبور المياة عليه لمدة خمس دقائق تقريباً وقومى بتحريك الجمبرى للتأكد ان جميع القطع تتعرض للماء وذلك لاذابة الجليد وغسل الجمبرى.

2. الجمبرى ينحنى بسهولة عند اذابة الجليد: سوف تعرفى ان الجليد تم ازالته وان الجمبرى جاهز لمرحلة الطبخ عندما يصبح الجمبرى لين وقابل للانحناء ولم يعد صلباً كما كان. ويمكن التخلص من الماء الزائد عن طريق وضع الجمبرى في ورق او منشفة ورقية.

3. قومى بتدفئة الزيد او الزبدة: ضعى الزيت او الزبدة علي نار متوسطة او عالية وذلك للتدفئة واذابة الزبدة. وعندما تبدأ الزبدة في الذوبان قومى بإمالة المقلاة وتحريكها حتي تغطى الزبدة او الزيت قاع المقلاة تماماً.

4. ضعى الجمبرى في المقلاة: عندما يسخن الزيت (او الزبدة) بالقدر الكافى، ضعى الجمبري في المقلاة. عند وضع الجمبرى في الزيت يجب يحدث صوت "طشيش" واذا لم تسمعى الصوت. يجب عليك تسخين الزيت اكثر في المرات القادمة.

5.قومى بتسوية وقلى (او تشويح) الجمبرى علي النار: في هذه المرحلة يتم اضافة الملح والفلفل الاسود ويمكنك اضافة توابل اخرى مثل الفلفل الحار او الكارى او اي توابل اخرى تحبينها.

6. انتظرى ظهور اللون الوردى واختفاء اللون الشفاف: ان الجمبرى سيبدأ باللون الرمادى او الشفاف ولكن سيتحول تدريجياً الي اللون الوردى والذيل سيتحول الي اللون الاحمر. قومى بتقليب الجمبرى بإستمرار اثناء الطهى. سيكون الجمبرى جاهز عندما يتحول كله الي اللون الوردى ويختفى اللون الرمادى او الشفاف تماماً. هذا قد يستغرق 4 الي 5 دقائق ولكن المدة تختلف بحسب كمية الجمبرى وحجمه. في الدقيقة الاولي سيكون مظهره غريب وغير جذاب ولكن في الدقيقة الثانية او الثالثة سيكون مظهرة شهى جداً وستشعر انك تريد تناوله مباشرة من المقلاة.

7. قومى بتقديم الجمبرى: يقدم الجمبرى مع الارز ولكن يفضل ان يقدم مع المعكرونة والخضار والسلطة الباردة.

في هذا الموقع قريباً سيتم وضع الاخطاء الشائعة اثناء طهى الجمبرى وذلك لتجنبها.

اذا اعجبك هذا الموضوع قومى بالضغط علي الاعلانات التي تظهر في هذه الصفحة