سر تمايل ورقص الافعى على انغام الحاوى بالرغم من ان الافعى صماء لا تسمع اى صوت .. اليكم السبب الغريب

من المعروف ان الافعي او الثعبان حيوان اصم ولا يسمع الاصوات لان ليس لديه اذنين وليس لديه رد فعل تجاه الضوضاء فهو لا يخاف من الاصوات العالية ولا يهرب منها.  والكوبرا مثل باقي انواع الافاعى لا يمكنها ان تسمع وليس لديها الاذن الداخلية.. فكيف تتمايل مع الموسيقى واصوات العزف والغناء؟
الباحثون يرفضون مقولة: "الثعابين لا تسمع". بالرغم من ان الثعابين ليس لها اذن ولكن جسمها يحتوي علي التركيب الداخلى للاذن. فالثعابين تمتلك بعض العظام التي تهتز بشكل بسيط نتيجة للاهتزازات التي تحدث في الهواء. الاهتزازات التي تحدث في هذه العظام ترسل اشارة الي المخ ويتم معالجتها وتحويلها الي الصوت او الموسيقى. واكتشف الباحثون ان الثعابين تستطيع ان تسمع الاصوات الغليظة ولكن من الصعب عليها ان تسمع الاصوات الحادة والرفيعة او طبقات الصوت العالية والنغمات الرفيعة. 

وتمتلك الثعابين مستقبلات تمكنها من الشعور بالاهتزازات التي تحدث في الارض مثل وقوع شئ علي الارض او الشعور بآثار الاقدام. ولذلك الثعابين ليست صماء تماماً بل لديها قدرة بسيطة علي السمع وتستخدم هذه المقدرة في التمايل مع انغام الموسيقى وهي تحس بخطوات الشخص الذي يرقص وتراه يتمايل فتقلده. 




اذا اعجبك هذا الموضوع اضغط علي الاعلانات التي تظهر في هذه الصفحة