شاهد بالفيديو لحظة انفجار القنبلة الهيدروجينية وهي اقوى بكثير من القنابل النووية

من المعروف ان القنبلية النووية التي تستخدم اليورانيوم هي اقوى قنبلة علي الاطلاق ويمكنها تدمير مدن وبلاد كاملة ولكن القنبلة الهيدروجينية هي اقوى بكثير من القنبلة النووية بحوالي 2000 مرة، لدرجة ان القنابل الهيدروجينية قد يتم تفجيرها في السماء لانها سوف تحدث تدميراً شديداً جداً اذا تم تفجيرها علي الارض. 

لمشاهدة فيديو عن تفجير القنبلة الهيدروجينية اضغط علي الرابط التالي:







ما هي فكرة عمل القنبلة الهيدروجينية؟
القنبلة الهيدروجينية تعتمد علي ذرات عنصر الهيدروجين. عندما تتحد نواة ذرة الهيدروجين مع نواة ذرة هيدروجين اخرى تتحول جزء من كتلة النواتين الي طاقة كبيرة جداً وتتولد حرارة هائلة وتخرج انبعاثات واشعاعات. وتعرف عملية اتحاد انوية ذرات الهيدروجين بإسم "الاندماج النووى". اما موضوع تحول كتلة المادة الي طاقة فهذا امر اشار اليه العالم اينشتاين في الماضى. 
فكرة القنبلة الهيدروجينية اصلاً مأخوذة من فكرة توهج الشمس. فالشمس تطلق الحرارة والضوء وذلك لانها تحتوى علي غاز الهيدروجين ويحدث الاندماج النووى داخل الشمس فتحدث انفجارات عظيمة فيها وترسل الينا الحرارة والضوء.

ما هو الفرق بين القنبلة النووية والقنبلة الهيدروجينية؟
القنبلة النووية تستخدم نظرية الانشطار النووي وليس الاندماج النووي. وقود القنبلة النووية هو اليورانيوم وليس الهيدروجين. وذرة اليورانيوم تحتوي علي نواة كبيرة في داخلها. واذا انقسمت هذه النواه تنتج طاقة هائلة ولكنها ليست كبيرة مثل القنبلة الهيدروجينية.

اما القنبلة الهيدروجينية - كما ذكرنا سابقاً - تعمل بمبدأ اتحاد نواة ذرة مع نواة ذرة اخري وليس التقسم او الانشطار كما في القنبلة النووية.

اذا اعجبك هذا الموضوع اضغط علي الاعلانات التي تظهر في هذه الصفحة