كيف تصف الالوان لشخص لا يرى ؟

اليكم بعض الكلمات التى قالها شخص كفيف عن الالوان .. فهذا الشخص لم يستطع ان يرى منذ ولادته واليكم ما قاله:


الالوان بالنسبة لي هي مجرد كلمات في اللغة وليس لدي اي فكرة عنها وهي لا تعني لي شيئاً، لان الناس يحاولون شرح حاسة البصر عن طريق الحواس الاخري ولكني غير مقتنع لانى لا استطيع ان ادرك اللون الاحمر بأنفى مثلاً فهذا يبدو غير منطقياً.





فعندما يحاول احد ان يشرح اللون لى الاحمر مثلا، فأنا لا ادركه تماماً. انا اعرف ان اللون الاحمر هو النار او انه يعني التوقف اذا كنت في السيارة او ان شخصاً ما في مشكلة .. هذا ما اسمعه من الناس ولكن لا اعرف ما هو اللون الاحمر.

وكذلك اللون الازرق، فالماء ازرق والسماء زرقاء. وكيف تكون السماء والماء هما نفس الشئ فهذا غريب حقاً !! ما هذا !! .. بالرغم من انهم السماء والماء شيئان مختلفان تماما عن بعضهما.

اللون الاسود هو تجمع الالوان، واللون الابيض هو عدم وجود اي لون فهذا ما اعرفه عنهما ويبدو لي انهما عكس بعض. فهذا يمتلك جميع الالوان والثاني لا يمتلك شئ.

وقد سمعت عن اشياء ليس لها لون مثل الماء ولكن كيف ان الماء ليس له لون وفي الوقت نفسه البحر لونه ازرق !!




اذا اعجبك هذا الموضوع لا تنسى ان تضغط علي الاعلانات التي تظهر فى هذه الصفحة